الخميس، 13 نوفمبر، 2008

40 سيارة بقيمة 22 مليون دولار في معرض للسيارات الفاخرة


40 سيارة بقيمة 22 مليون دولار في معرض للسيارات الفاخرة

خطفت نحو 40 سيارة فاخرة تزيد تكاليفها على نحو 22 مليون دولار أنظار زوار معرض أكسس الدولي للسيارات الفاخرة في دورته الثانية والذي يقام حالياً بفندق جدة هيلتون من 27-29 تشرين الاول.

و شاركت العديد من الشركات الأوروبية واليابانية والأميركية في هذا المعرض وهي مازراتي، بورش، سبايكر، كوينجسينج، لاندروفر، رولس ـ رويس، فيراري، أستون مارتن، جاكور، أودي، لكزس، BMW، انفينيتي، جمبرت أبولو، لنكولن وكذلك من السيارات المميزة والتي وصلت خصيصاً من أجل المعرض ولأول مرة على مستوى الشرق الأوسط سيارة أودي R8 الرياضية الفاخرة بلونها الكروم الساطع والتي تعتبر بالفعل أول سيارة من R8 تتوفر بزوائد كاربون فايبر خفيفة الوزن. وهي لاول مرة تعرض في العالم في هذا المكان. وتميزت سيارة اودي الرياضية والفاخرة (R8.A8.Q7.A6.A5)، التي شاركت في المعرض بألوانها الجديدة والحصرية سواء كانت من الخارج او الداخل.

كذلك شاركت في المعرض سيارة كونيجسيج السويدية والتي تعتبر من السيارات الاقوى في العالم بـ 888 حصاناً وقيمتها تقدر بـ 2,4 مليون دولار وهي سيارة رياضية سويدية الصنع , وتم تزويد السيارة بمحرك تبلغ قوته 806 أحصنة (8 سلندر صنع من قبل شركة فورد مسوتنغ مزود بسوبر جارج حيث تبلغ سرعة السيارة القصوى 395 كيلومترا في الساعة. حيث تصل سرعة السيارة من 0 إلى 100 في 2.1 ثانيه فقط.. والتي لا يتملك إلا 24 محظوظاً حول العالم، ولن يراها أمام ناظريه وبقربه إلا القليل من المحظوظين.

و يذكر أنه تصنف السيارة على أنها فاخرة إذا زاد سعرها على 55 ألف دولار .

ليست هناك تعليقات: