الخميس، 13 نوفمبر، 2008

مرسيدس تطلق أقوى سياراتها على الإطلاق


مرسيدس تطلق أقوى سياراتها على الإطلاق

اعلنت مرسيدس-AMG عن انتاج اقوى سيارة لها على الاطلاق فيما تم فتح باب الحجز عليها من قبل العملاء لدى جميع وكلاء مرسيدس-بنز في منطقة الشرق الاوسط. وتأتي SL 65 AMG Black Series الجديدة ذات المقعدين في مجموعة يتصدرها طراز بمحرك 12 اسطوانة المزدوج التوربو سعة 6.0 لترات تبلغ قوته 670 حصانا وله عزم دوران هائل يبلغ 1000 متر نيوتن يساعدها على التسارع من الصفر الى 100 كم/ساعة في 3.9 ثانية فقط فيما تبلغ سرعتها القصوى المحددة الكترونيا 320 كم/ساعة.

وبدون التحديد الالكتروني يبلغ عزم الدوران الاقصى لهذه السيارة، التي يصنع محركها ذي الـ12 اسطوانة ذي التوربو المزدوج يدويا لدى مصانع AMG وفق فلسفة ''رجل واحد –محرك واحد''، 1200 متر نيوتن. ومقارنة مع مجموعة المحرك الاساسية للطراز SL 65 AMG 612 حصان، تم تطوير التوربو المزدوج الجديد خصيصا للمحرك ذي الـ12 اسطوانة الخاص بالطراز SL 65 AMG Black Seriesويسمح الهيكل اللولبي للتوربو المزدوج الاكبر الآن بنسبة 12 بالمئة وكذلك قنوات التصريف المستمثلة بتوفير سعة اكبر للمنفذ الهوائي وكذلك عرض اكثر اثارة للقوة في جميع مستويات السرعة. وينجم عن نظام القنوات المعدل للمنفاذ الهوائية استجابة اسرع لأداء المحرك.

تشتمل هذه السيارة الفريدة على العديد من الاجزاء المصنعة من مركبات الياف الكربون العالية المتانة والتي تدخل في صناعة سيارات السباق في العادة. وصنع من هذه المواد الواقي السفلي الاعرض بـ14 سم والحاجز الامامي وغطائي المحرك وصندوق الامتعة. تتوفر في السيارة اربع خيارات بالنسبة لوضعيات ناقل السرعة هي ''C'' و ''S'' و''M1'' و''M2'' والذي يتميز بزمن اسرع للتنقيل بين السرعات بنسبة 25 بالمئة من الوضعية ''M1''. ويضمن قابض الاقفال لمحول عزم الدوران تنقيلا اكثر سرعة في جميع ظروف القيادة ابتداء من مسنن السرعة الاول. اما الوظيفة الآلية لفصل القابض المزدوج فهي لا تتيح جعل تنزيل السرعة اكثر متعة وحسب، بل وتضمن ايضا تقليص تأثير الناجم عن تحول الأحمال.

اما المقصورة وهي سوداء بالكامل فتنضح بالجو العملاني لسيارة سباق اصيلة مع امتلاك التفاصيل الدقيقة فيها لكل الخصائص التي تأسر الاحاسيس.

ليست هناك تعليقات: