الجمعة، 30 يناير، 2009

نيسان تطلق (370 زد) للعام الجديد


نيسان تطلق (370 زد) للعام الجديد

أطلقت شركة السيارات اليابانية (نيسان) سيارتها الرياضية الجديدة للعام الجاري (370 زد). وتتميز السيارة الجديدة بأنها جمعت خبرات الشركة اليابانية في تصميم الهيكل الخارجي والمواصفات الفنية الخاصة التي تقدمها نيسان في الطرازات المختلفة من تلك الفئة ومنها (داتسون 240 زد).

ويأتي أول ظهور للطراز الرياضي الجديد لـ(نيسان) في معرض لوس انجلوس للسيارات، حيث تم الكشف عن مختلف التفاصيل المتعلقة بذلك الطراز.

وأشارت مجلة (موتور تريند) الأميركي عبر موقعها الالكتروني إلى أن الطراز الجديد مزود بمحرك (نيسان المعدل) الذي ينتمي إلى الجيل الرابع المعروف باسم (في كيو 37 – إتش أر).

ويضم محرك السيارة ستة اسطوانات وتبلغ سعته (3700 سي سي).

وتبلغ قوة المحرك المستخدم في طراز (370 زد) 332 حصاناً، في الوقت الذي يصل فيه عدد لفاته إلى 7000 لفة في الدقيقة.

ويصل عزم المحرك 270 رطل/قدم عند وصول عدد لفات المحرك 5200 لفة في الدقيقة.

وتنتقل قوة المحرك إلى الإطارات الخلفية للطراز الجديد وذلك من خلال صندوق تروس يدوي يحتوي على 6 سرعات أو صندوق سرعات آلي سبع سرعات.

ويحظى صندوق نقل السرعات اليدوي بنظام تحكم أوتوماتيكي يستهدف ضبط سرعة المحرك لتتوافق بشكل دقيق مع السرعة التالية لصندوق التروس.

وعلى الرغم من القوة الهائلة التي يتمتع بها محرك (370 زد)، إلا أن معدل التوفير في استهلاك الوقود يبلغ 18 ميل للغالون داخل المدن و29 ميل للغالون على الطرق السريعة، الأمر الذي يمثل تحسناً طفيفاً عن طراز (350 زد).


ليست هناك تعليقات: