الجمعة، 9 يناير، 2009

جاكوار تُطلق XKR الإصدار المحدود في معرض أبوظبي الدولي للسيارات



كشفت جاكوار في سياق مشاركتها بمعرض أبوظبي الدولي للسيارات، عن XKR/الإصدار المحدود، وهي سيارة كوبيه رياضية خفيفة الوزن، تم إنتاجها خصيصاً لأسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. هذا وطرحت الشركة عدداً محدوداً بلغ ثلاثين سيارة فقط مخصصة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويذكر أن سيارات XKR/الإصدار المحدود متوفرة على شكل كوبيه فقط.
الإمارات العربية المتحدة: الأربعاء 17 ديسمبر 2008 - 15:30 GMT+4

تجمع سيارات XKR/الإصدار المحدود بين الأداء الفذ والسرعة الكبيرة والتميز الديناميكي بالإضافة إلى الفخامة الحرفية، منطلقة بتجربة جاكوار الرياضية نحو آفاق جديدة.

في هذا السياق، قال روبن كولغان، مدير عام سيارات جاكوار الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "لطالما كان هدفنا تطوير سيارة رياضية عالية الأداء تستفيد من كفاءة XKR التي أثبتت نجاحها في الشرق الأوسط، فجاءت سيارة XKR/الإصدار المحدود لتجمع بين جميع مفاتن وميزات XKR التي جعلت منها سيارة محبوبة، إنما بتركيز أكبر على الجانب الأدائي. إنها حقاً سيارة جميلة وسريعة تثير حماسة محبي السيارات الرياضية وتسحرهم".

يمكن لسيارة XKR/الإصدار المحدود أن تنطلق من سرعة الصفر إلى 100 كم في الساعة خلال 5.2 ثانية، مما يمنح تجربة قيادة سريعة بأداء عالٍ يكون المحور الرئيسي فيها هو السائق. وبالرغم من مشاركتها لسيارة XKR في ناقل الحركة الأوتوماتيكي سداسي سرعات الرائد، إلا أن XKR/الإصدار المحدود تتميز بنقاوة استثنائية وميزة التبديل بين السرعات يدوياً بشكل أسرع عبر استخدام صفائح تبديل سرعة مثبتة على المقود، مع الأخذ بالعلم أن التبديل بين السرعات لا يستغرق سوى بضع أجزاء من الثانية، مما يجعل من ناقل الحركة هذا الأسرع في العالم.

تتمتع سيارة XKR/الإصدار المحدود على أقوى المكابح مقارنة مع أي طراز أنتجته جاكوار، ناهيك عن التغييرات الشاملة في نظام التوجيه والتعليق، مما يقدم تعزيزات ركوب وخصائص تعامل أفضل دون المساومة على مستوى الراحة.

أما الشكل الخارجي لسيارة XKR/الإصدار المحدود، فقد تم تحسينه وتصميمه ببراعة ليكون مختلفاً وبشكل ملحوظ، إنما دون مبالغة. فمن بين ملامح التصميم المتميزة يأتي موزع أيروديناميكي أمامي جديد متباين وامتدادات للعتبات الجانبية وموزع هواء خلفي وإطارات سينتا الخلائطية بقطر 20 بوصة. كما يقوم السبويلر الخلفي المعدل بتوفير تعزيزات بصرية وأيروديناميكية إضافية.

في حين أن التحسينات الأدائية والديناميكية أدت وبشكل كبير إلى تعديل الشكل الخارجي والمواصفات الفنية، لا تزال التغييرات الداخلية هي ما يعكس رؤية جاكوار لسيارة XKR/الإصدار المحدود على أنها سيارة رياضية فخمة. ومن ناحية أخرى، فبدءاً باستخدام الجلد المدبوغ الناعم بتطريز متباين وانتهاءً بنظام Bowers & Wilkins الصوتي المشهود بكفاءته، ترتقي XKR/الإصدار المحدود بمزايا اقتناء سيارة رياضية إلى أعلى المستويات.

وصلت XKR/الإصدار المحدود إلى كافة صالات بيع جاكوار في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا اعتباراً من ديسمبر 2008.

ليست هناك تعليقات: