السبت، 31 يناير، 2009

"بي إم" تطرح طراز رباعي الدفع من الفئة السابعة


أعلنت "بي إم دبليو" أنها سوف تطرح طراز جديد رباعي الدفع من سيارتها الليموزين من الفئة السابعة، خلال الاختبارات الشتوية في فنلندا.

وسوف يستخدم هذا الطراز من الفئة السابعة نظام الدفع الرباعي المستخدم في طرازي "إكس 3" و"إكس5"، المخصصين للطرق الوعرة والجبلية، وكذا في صالون الفئة "إكس آي 3"، والفئة الخامسة.

وترتفع سيارة الفئة السابعة رباعية الدفع عن مستوى الأرض أكثر من الموديل القياسي، ويمكن تزويدها بنظام حماية لباطن السيارة من أسفل بدرعي حماية لخزان الزيت، وصندوق نقل الحركة.

وسوف يتم تزويد سيارة الدفع الرباعي الجديدة أيضا, حسبما أوردت جريدة "الخليج" الإماراتية, بنظام التحكم الديناميكي في الأداء "دي بي سي" والذي يجعل الدفع متباينا بين المحورين الأمامي والخلفي حسب قوة السحب، والعجلتين اليمنيين والعجلتين اليسريين لتحسين مرونة الحركة . وظهرت هذه الميزة لأول مرة هذا العام في السيارة الرياضية الكرورس أوفر "إكس 6" الجديدة .

واستخدمت النماذج الأولية من سيارة الدفع الرباعي الفئة السابعة محرك "في 8" بقوة 407 أحصنة، والمستخدم حاليا في موديل "750 آي"، ومن المحتمل أن تتوفر خيارات أخرى.

وتقول "بي إم دبليو" إن وزن سيارة الدفع الرباعي الجديدة من الفئة السابعة يزيد خمسين كيلوجراما فقط على وزن السيارة القياسية.

ومن المتوقع أن تنافس الفئة السابعة الجديدة من "بي إم دبليو" ذات الدفع الرباعي سيارة "أودي كواترو إيه 8"، وسيارة "4 ماتيك إس كلاس" من إنتاج مرسيدس، والتي تهيمن حاليا على سوق سيارات الدفع الرباعي فائقة الأداء.

ليست هناك تعليقات: