السبت، 31 يناير، 2009

مرسيدس تطرح سيارتها (إم – كلاس) الهجين للبيع قريباً


أعلنت عملاقة السيارات الألمانية (مرسيدس) عزمها طرح النسخة الجديدة الأكثر نظافة وصداقة للبيئة من سيارتها (إم – كلاس) للبيع الخريف المقبل، علماً بأن السيارة مصممة للسير في الطرق الوعرة. وجاء إعلان الشركة في معرض ديترويت للسيارات الذي يستمر حتى 25 من الشهر يناير الجاري.

وزودت السيارة الهجين بمحرك (بلو تيك) الشهير الذي يعمل بالديزل وتصل سعته إلى 3.2 لتر متصل بنظام لنقل الحركة يعمل بالدفع الرباعي (4×4) وباثنين من المحركات الكهربائية.

وتقول شركة (مرسيدس) إن الجمع بين تلك المحركات من شأنه خفض استهلاك الوقود بنسبة 30 %، مقارنة بالنموذج العادي من السيارة.

ومن المقرر أن تصل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون إلى أقل من 200 غرام لكل كيلومتر.

وطورت شركتا (مرسيدس) و(بي. إم. دبليو) الألمانيتان تكنولوجيا المحرك الهجين المزدوج بالتعاون مع شركتي (جنرال موتورز) و(كرايسلر)، ومن المحتمل استخدام هذا النظام في مجموعة من النماذج الأخرى.

وذكر المطور نيل أرمسترونغ في حديثه بالمعرض أن السيارة (إم – كلاس) الهجين ستتمتع بقوة تصل إلى نحو 340 حصاناً.

وستستخدم المحركات الكهربائية لتعزيز سرعة السيارة وإعادة شحن بطارية أساسية بها.

ورغم ذلك، لا يتسنى للسيارة الجديدة أثناء عملها بالنظام الكهربائي وحده سوى قطع مسافة قصيرة على الطرق الوعرة قبل نفاد الطاقة.

يذكر أن الأنباء عن السيارة (إم – كلاس) الهجين ظهرت للمرة الأولى قبل ما يقرب من أربعة أعوام، ومنذ معرض فرانكفورت للسيارات في عام 2007 وعدت (مرسيدس – بنز) بأن طرحها أصبح قريباً.

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

ماشاء الله احسن سيارات بل عالم المرسيدس ماشاء الله تطرح اي سيارت انا عندي مرسيدس اوبي ام اديت البي ام لاخوية كانت مديل السنة اوانا قلتلوا صفي الطبلون بل خك السريع او انا بل مرسيدس لسا ام شيت على 140او انا لسماصفيت الطبلون او المرسدس طرحت بي ام
اوكانت البيئم مديل السنة او كانت السنة هاذي الفين او سبعت
والمرسيدس كان الموديل الفين او ثمانية