الجمعة، 9 يناير، 2009

أودي إيه 5 تظهر في صالات العرض بمنتصف 2009



أودي إيه 5 تظهر في صالات العرض بمنتصف 2009

تعتزم شركة (أودي) للسيارات طرح سيارتها الجديدة (إيه 5) المكشوفة في صالات العرض الأوروبية منتصف عام 2009، متضمنة مجموعة ملامح من بينها سقف من القماش به نافذة خلفية ضخمة.
وأوضحت مصادر الشركة أن جميع النسخ مزودة بسقف قابل للطي خفيف الوزن، علماً بأن هذا السقف يفتح في 15 ثانية ويغلق في 17 ثانية.

وتتميز مقاعد السيارة الأربعة بتركيب مريح للظهر، كما يوجد في السيارة حيز كبير بين صندوق الأمتعة وبين التصميم الداخلي وهو ما يزيد حيز التخزين إلى 750 لتراً.
ومن الاختيارات المتاحة تدفئة على مستوى الرقبة للمقعدين الأماميين، إضافةً إلى مقاعد جلدية مبطنة بطبقة خاصة لتقليل الحرارة الناجمة عن التعرض للشمس.

وتحتوي السيارة على ثلاثة محركات بنزين ومحركان ديزل، علماً بأن قوتها تتراوح بين 180 و265 حصاناً.
وإضافة إلى السحب الأمامي تطرح (أودي) دفعاً رباعياً مستمراً بالنسبة للمحركات الأقوى.
أما السيارة المكشوفة (إيه 5) فهي مزودة بعجلات 17 بوصة ومكيف هواء أوتوماتيكي ونظام سمعيات به مشغل اسطوانات.

ومن الاختيارات الإضافية نظام تشغيل (إم إم آي) من الجيل الثالث يوفر العديد من وظائف توجيه الحركة والترفيه.
ومن الاختيارات ذات التقنية الفائقة أجهزة تحكم تكيفي في السير وأجهزة مراقبة للمسافات الأمامية والمسارات الموازية بما يساعد في ضبط المسافة بين السيارة والسيارات التي أمامها ويساعد في التزام مسار أو تغيير المسارات.

ويوجد في السيارة (أودي) الفارهة نظام مساعدة في الركن يستعين بكاميرا للرؤية الخلفية تبين المنطقة الواقعة خلف السيارة على شاشة عرض مركبة على لوحة العدادات.
ويشار إلى أن الطراز الأفضل هو (إس 5)، محركها من نوع (تي إف إس آي) سعة ثلاثة لترات (في 6) بشاحن توربيني، وتبلغ قوته 245 كيلوواط وينتج 333 حصاناً وعزمه 440 نيوتنمتر.
وتم تعزيز الشكل الرياضي بدفع رباعي مستمر وتعليق رياضي مع عجلات 18 بوصة وعدد من الأدوات التفصيلية الخاصة.


ليست هناك تعليقات: