الجمعة، 5 ديسمبر، 2008

الكشف عن سيارة فولكس واإن إيوس كوبيه القابلة للكشف


الكشف عن سيارة فولكس واإن إيوس كوبيه القابلة للكشف

تبدو سيارة فولكس واغن إيوس كوبيه القابلة للكشف الخيار الذي يمكن الاعتماد عليه للاستمتاع في التجول في أرجاء المدينة. ويعمل التصميم الرياضي العصري لهذه السيارة وقابليتها للكشف، إضافةً إلى أدائها الديناميكي في الطريق على جعل قيادتها تجربة ممتعة لجميع العملاء.

يأتي شكلها وعناصر هيكلها بميزات استثنائية وخاصة بسقفها الفولاذي الفريد القابل للكشف والمكوّن من خمسة أجزاء، الذي يحوّل سيارة إيوس من سيارة كوبيه رياضية إلى سيارة أنيقة مكشوفة في غضون 25 ثانية فقط، ومن دون أي مجهود إضافي.

وفي مبادرة هي الأولى من نوعها في العالم، تأتي سيارة (إيوس) مجهزة بسقف صلب ذو تصميم تكنولوجي استثنائي، يضم سقف زجاجي واسع مدمج، ينزلق ويرتفع، مما يجعلها مثالية للمناخ شديد التقلب في الشرق الأوسط، ومهما تغير المناخ، يجعل هذا السقف الزجاجي من قيادة (إيوس) تجربة لا مثيل لها طوال أيام السنة.

كما وأن هذا السقف أمكن تصميم إطار حاجب زجاجي بسيط، الأمر الذي يعمل على توفير تصميم متجانس ومنظر شامل الرؤية فوق مكان السائق والراكب الأمامي.

تعتبر سيارة إيوس واحدة من أكثر السيارات القابلة للكشف نجاحاً في العالم، ومن ضمن مواصفاتها القياسية الوافرة والراقية، وجود برنامج الثبات الإلكتروني (ESP) ونظام تكييف هواء خاص بالسيارات القابلة للكشف ونوافذ تعمل بالطاقة الكهربائية وعجلات مصنوعة من مزيج المعادن وعجلة قيادة ذات لمسات جلدية وشاشة عرض متعدّدة الوظائف ونظام إقفال مركزي وصندوق قابل للقفل مرفق بنظام تبريد، ونظام أمامي لحماية الرأس والمحافظة على السلامة، ووسائد هوائية أمامية وجانبية مطوّرة خصيصاً لحماية الرأس والصدر.

ومن مزايا (إيوس) الأخرى نظام الحماية الشامل عند انقلاب السيارة والذي يعمل في 25 جزء من الثانية فقط.

يذكر أن سيارة إيوس في الشرق الأوسط تتوفّر بخيارين من المحركات التي تعمل على الوقود: محرك بقوة 147 كيلو واط/200 حصان وآخر بقوة 184 كيلو واط/250 حصان ويدعم هذه السيارة الرياضية القابلة للكشف ذات الأربعة مقاعد محرّك قوي يعزز من صدارتها بين السيارات الرياضية، إذ تنطلق السيارة من الثبات إلى سرعة 100 كلم في الساعة، في فترة لا تتعدى 7.3 ثانية لطراز المحركات ذات 6 اسطوانات.

وتصل سرعة السيارة القصوى إلى 247 كلم / الساعة، وهي مجهّزة بعلبة تروس مزدوجة القابض (DSG) توزّع قوة دعم عالية إلى الإطارات الأمامية من خلال ناقل حركة بست سرعات.

وتمثّل سيارة (إيوس) الفريدة معايير الصناعة والتصميم العالية التي ينفرد بها قطاع تصنيع السيارات في ألمانيا.

ليست هناك تعليقات: